كيف تحافظين على مجوهراتك


تهتم المرأة بانتقاء الإكسسوارات التي تعكس ذوقها الشخصي بشكل كبير؛ لإكمال إطلالتها الجذابة ومنحها رونقاً وأناقة لا مثيل لها، وهي كالمقتنيات الأخرى التي تحتاج إلى عناية واهتمام؛ للحفاظ عليها من تغيّر اللون مع مرور الزمن، حيث يتسبب تراكم مستحضرات التجميل وآثار الصابون والزيوت الطبيعية عليها في ذلك، لذلك لا بد من إيلاء العناية الخاصة بها من خلال الحفاظ عليها والاهتمام بها.



  1. ارتداء الإكسسوارات الذهبية بعد وضع مستحضرات التجميل كالكريمات والعطور وتجفيفها جيداً؛ لأنّ الرطوبة تسبب الصدأ واحرصي على خلعها قبل غسل الأيدي أو الوجه هذا السبب يعتبر من الاسباب الرئيسيه لتغير لون الاكسسوار.
  2. حاولي تخزين إكسسواراتك بطريقة منظمة، لتتجنبي احتكاك القطع بعضها البعض، مثل وضع فواصل بينهم أو استخدام مغلفات صغيرة لكل قطعة إكسسوار. أيضا حاولي تصنيفهم بحسب الخامات، أي وضع الفضيات معا، النحاس معا، وهكذا.
  3. يفضل عدم ارتداء الإكسسوارات الذهبية في الأجواء الماطرة
  4. احرصي على تنظيف إكسسواراتك بانتظام فلا يترسب عليها أي شوائب تساعد على تغير لونها أو تلفها سريعا.
  5. تجنّبي تنظيف الإكسسوارات الذهبية باستعمال الأقمشة الخشنة التي قد تتسبب في خدشها.
  6. تنظيف الإكسسوارات الذهبية باستعمال فرشاة خاصة للمجوهرات، وإن لم تتوافر يمكن استعمال فرشاة الحواجب ذات الشعيرات الناعمة لتجنب خدش القطع.
  7. تنظيف الإكسسوارات الذهبية بعد كلّ استعمال بقطعة قماش ناعمة؛ للحفاظ على لمعانها ولونها لأطول مدّة ممكنة.    
  8. القيام بوضع القليل من حبات الأرز لقطع الأكسسورات فقد يساعد ذلك على سحب الرطوبة وتساعد في الحفاظ عليها
  9. وضع أكياس السيليكا الصغيرة التي تكون محفوظة مع الأحذية مع قطع الإكسسوارات لأنها تعمل على حمايتها من الرطوبة، وتحافظ عليها من الصدأ.